الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

وكالة الجامعة لشطر الطالبات

الإدارة القانونية بشطر الطالبات

تعد "الإدارة القانونية بشطر الطالبات" أحد فروع "الإدارة القانونية بجامعة الملك عبد العزيز" التي تعنى بمساعدة عميدة شطر الطالبات في كل ما يختص بشؤون التحقيقات والأمور القانونية الخاصة بشطر الطالبات، لذا فهي تتبع عميدة شطر الطالبات من الناحية الوظيفية والإدارية وتتبع الإدارة القانونية من الناحية الفنية، وقد صدرت موافقة معالي مدير الجامعة على إنشائها بموجب القرار الإداري رقم (11765/ق)، وتاريخ (1426/7/5هـ) تحت مسمى "وحدة التحقيقات والاستشارات القانونية"، وفي (1435/3/6هـ) تم تغيير مسمى (وحدة التحقيقات والاستشارات القانونية) ليصبح (الإدارة القانونية بشطر الطالبات) بناء على قرار سعادة وكيل الجامعة رقم (3466/ق).

هدف الإدارة

المساهمة في رفع مستوى الأداء الإداري وتعزيز ودعم المركز القانوني لشطر الطالبات في جميع المجالات من خلال أعمال واستشارات قانونية متميزة في إطار قيم أصيلة تحقق تطلعات الإدارة وأهدافها نحو السمو بمكانة الجامعة ورفعتها.

مسؤوليات الإدارة

  • مسؤولة عن تنفيذ الأنظمة واللوائح الخاصة بأنظمة الخدمة المدنية وأنظمة ولوائح التعليم العالي والجامعات السعودية في كل ما يحال إليها من مرجعها الوظيفي (مدير عام الإدارة القانونية وعميدة شطر الطالبات).
  • إجراء التحقيقات في المخالفات الإدارية والمالية المحالة إليها من مرجعها الوظيفي فيما يختص بالمنسوبات من إداريات وفنيات.
  • إعداد المذكرات والتقارير القانونية ورفعها إلى مرجعها الوظيفي.
  • حفظ ملفات التحقيق مستوفية البيانات عن كل تحقيق.
  • إعداد محاضر أخذ الإفادات واثبات الحالة عند الحاجة حسب الموضوعات المعروضة.
  • إجراء الدراسات وإبداء المرئيات والتوصيات بمختلف الموضوعات التي تحال إليها من مرجعها الوظيفي.
  • إجراء الدراسات والبحوث في الموضوعات القانونية المختلفة.
  • القيام بجولات لمعاينة مواقع المخالفات عند الحاجة وإعداد التقارير اللازمة.
  • مراجعة ما يعرض عليها من العقود الإدارية التي يكون شطر الطالبات طرفاً فيها للتأكد من قانونيتها.
  • تقديم دورات تدريبية متعلقة بالجوانب القانونية والإدارية بالتنسيق مع الجهات المختلفة بالجامعة.
  • المشاركة في اللجان المشكلة للتحقيق مع عضوات هيئة التدريس أو من في حكمهن وإعداد جميع الخطابات ومذكرات التحقيق اللازمة وفق تكليف الإدارة العليا.
  • مراجعة محاضر جلسات اللجنة الدائمة لتأديب الطالبات والتأكد من نظامية ما ورد فيها.
  • متابعة ما يستجد من أنظمة ولوائح وما يصدر من تعاميم من إدارة الجامعة أو من الجهات المختصة بالدولة.

مهام الإدارة

  • التنسيق مع الإدارة القانونية بالجامعة لاستكمال ما يخص شطر الطالبات من معاملات.
  • عرض المعاملات المختلفة على مدير عام الإدارة القانونية للمراجعة القانونية حيال ما اتخذ من إجراء، وما أبدي من رأي.
  • مخاطبة وكيلات الكليات والعمادات والمعاهد ومديرات الإدارات لإستيفاء أية بيانات تحتاج إليها.
  • تحديد الشاهدات واستدعاؤهن في موضوعات التحقيق.
  • التأكد من استيفاء العقود التي يكون شطر الطالبات طرفاً فيها للبنود المتفق عليها.
  • أية صلاحيات تفوض إليها من قبل مرجعها الوظيفي.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/14/2017 12:35:13 PM