الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

وكالة الجامعة لشطر الطالبات

الإدارة العامة للتخطيط والميزانية والمتابعة بشطر الطالبات

المنسوبات

النماذج

النشأة
نشأت إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة بشطر الطالبات كأحد وحدات إدارة الشؤون المالية التابعة لسعادة عميدة شطر الطالبات بمسمى إدارة التخطيط والموازنة ومرجعها المباشر المشرفة على الشؤون المالية.

ومع تطور الهيكل التنظيمي للإدارات المالية ولتحقيق التكامل بين شطري الجامعة صدر قرار سعادة وكيل الجامعة رقم (3495/ق) وتاريخ (1435/3/6هـ) بتكليف نائبة لمدير عام الإدارة العامة للتخطيط والميزانية والمتابعة بشطر الطالبات , على أن تكون إدارة تخطيطية تعاون مدير عام التخطيط والميزانية والمتابعة في كل ما يتعلق بتنفيذ سياسات الجامعة من إعداد ومتابعة تنفيذ خطط الجامعة الخمسية بشطر الطالبات, بالإضافة إلى الخطط والبرامج الفرعية المنبثقة عنها وإعداد ميزانيات القطاعات التابعة لشطر الطالبات, وتتبع سعادة عميدة شطر الطالبات إدارياً , وسعادة المدير العام للتخطيط والميزانية والمتابعة تنفيذياً ومالياً.

الرؤيــة

أن تكون الادارة نموذج إداري متميز يدعم رؤية الجامعة ويساهم في تميزها وتحقيق أهدافها بفعالية وإتقان.

الرسالة 

القيام بإعداد مشاريع ميزانيات الجامعة وتنفيذها بجودة وإتقان وإعداد الخطط الخمسية والمستقبلية لتحقيق رؤية الجامعة وأهدافها وتطلعاتها.

الأهداف

الهدف العام

تنمية قدرات إدارة التخطيط والميزانية والمتابعة لتحقيق التنمية المستديمة من خلال رسم سياسات الإدارة بما ينسجم ويتوافق مع السياسات العامة للجامعة ويعزز رؤيتها ويحقق رسالتها وأهدافها الاستراتيجية.

الأهداف الفرعية

  • المساهمة في تحديث وتطوير سياسات وتعليمات ميزانية الجامعة في إطار مستجدات وتعليمات وزارة المالية واعتمادها من صاحب الصلاحية والعملعلى تطبيقها وتنفيذها على أفضل وجه.
  • تنفيذ الارتباطات المالية على بنود وأبواب الميزانية المختصة بشطر الطالبات, وإقفال الميزانية السنوية في مواعيدها المحددة بما يحقق الاستفادة الكاملة من المخصصات المالية للجامعة.
  • الاستمرار في ميكنة العمل الإداري وتطويره بإدارة التخطيط والميزانية والمتابعة بشطر الطالبات للقيام بوظائفها في إعداد مشروع الميزانية السنوي وإعداد الخطط الخمسية المقترحة بشطر الطالبات بالتعاون مع لجنة الخطة الدائمة ومتابعة تنفيذها تمشياً مع أهداف الجامعة في التحول إلى جامعة الإلكترونية.
  • مراعاة تطبيق الجودة والدقة في إنجاز الأعمال الإدارية للإدارة بتوضيح أليات وإجراءات تنفيذها واستحداث نماذج موحدة بين الشطرين لتنفيذ أعمالها.
  • الاستمرار في تطوير وتحسين وسائل جمع المعلومات لإعداد مشروع الميزانية السنوي ومشروع الخطة الخمسية وما يستجد من أعمال الإدارة باستخدام التقنية الحديثة للتمكن من إعداد تقارير متابعة تنفيذ الخطة والميزانية بكفاءة وتميز بقطاعات شطر الطالبات.

 المهام

  • الإعداد لمشروع الخطة الخمسية لشطر الطالبات واتخاذ الخطوات العملية لتنفيذها في إطار تعليمات وزارة الاقتصاد والتخطيط.
  • الإعداد لمشروع الميزانية السنوية لشطر الطالبات واتخاذ الخطوات العملية لتنفيذها في إطار تعليمات وزارة المالية.
  • إعداد تقارير الحالة المالية لمخصصات القطاعات بشطر الطالبات على بنود الميزانية  بشكل دوري وتزويد مدير عام التخطيط والميزانية والمتابعة بها.
  • اعداد تقارير المتابعة وتقارير إنجازات قطاعات شطر الطالبات بالجامعة التي حققتها خلال عام مالي مقارنة بما ورد في الخطة العامة وما واجهها من صعوبات والحلول المقترحة لها.
  • متابعة قطاعات شطر الطالبات فيما يخص اعداد مشروع الخطة الخمسية, و مشروع الميزانية السنوية.
  • متابعة صرف جميع الارتباطات المالية الخاصة بشطر الطالبات واعداد تقارير دورية عن أي عقبات تواجه القطاعات وعرض الحلول لتذليل تلك العقبات.
  • عرض المشكلات التي تنشأ اثناء تنفيذ خطط وميزانيات شطر الطالبات واقتراح الحلول لها .
  • تقديم المشورة والرد على الاستفسارات الواردة من قطاعات الجامعة سواء هاتفياً أو إلكترونياً وتزويدهم بالمعلومات أو التوجيهات الخاصة بإدارة التخطيط والميزانية.
  • اعداد خطاب اعتماد توزيع الميزانية والسياسات المتعلقة بذلك وتبليغها لقطاعات شطر الطالبات بعد اعتمادها من معالي مدير الجامعة .
  • متابعة واعداد الملف الصحفي للجامعة.

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/23/2018 1:25:38 PM